بحجم حبة العدس

إن أرادت تلك الشجرة الصغيرة في حديقة منزلك أن تغير من قدرها ، فتنبت ياسمينًا بدلاً من الفُل ، ماذا تفعل.. إن أحبّت يوم بناية شاهقة الارتفاع أن تجعل تصميمها أحدث ، هل من سبيل؟! هل عسى أي شئ غير الإنسان أن يتغير رأسًا على عقب إن أراد ، أو هل يدرك أحدنا قيمة الإعجاز في التغيير الذي قد يحدث له تحت عدة مسميات ، أعظمها الإرادة :”) .. قد تجد هنا كل ما قد تحتاجه لبداية جديدة،،

لا يدرك أحدنا الطاقة الكامنة داخله لجعل أي شئ يخطر بباله كما يريد تمامًا ، أو أن باستطاعة بعض الظروف و الوقت أن تجعله في مكان ، لم يتخيل قط أن يكون فيه يومًا.. و المدهش في الأمر أن باستطاعة موقف صغير مع بعض الاستعدادات الداخلية للإنسان ، أن تجعله يرى شؤونه من زاوية جديدة كليًا. فإن كنت من رواد قول أن التغيير مستحيل ـ أو زعم أن كل منا لا يستطيع تغيير حاله ماديًا أو معنويًا ، إليك هذه الاقتراحات التي قد تفيد في التغيير أو تنير لك ما هو أنسب لتكون ما تتطلع إليه..

قد لا تجد ما تبحث عنه وسط كل هذا الزحام!..

قبل التطلع لأي نوع من التقدم أو التغيير في حياتك ، عليك تسوية كل شئ. أن تغلق كل أبواب الماضي ، أن تحسم أي صراع ، و أن تدع كل كره قد يثقلك ، لأن التقدم يتطلب روحًا أخف و عقلًا لا يلتفت.

الانسان الذي يدرك ما عليه فعله قد عرف نصف الطريق ، أما الانسان الذي يبدأ بالفعل فقد وصل..

عليك التشبث بما هو أقوى منك وقت العاصفة،.

الإنسان الذي يظن نفسه قادرًا على مواجهة الأشياء بمفرده ساذج ، و إن ظن أنه لديه من العلم و المهارة ما يكفيه لمواجهة أي شئ فهو غبي ، أما إن خاض ما يحذره منه الناس عن قصد فقد هلك!..

عليك أن تدرك حجمك عزيزي في منظومة الكون العملاقة ، و إن نسيت كسائر البشر الناقصون ، عليك دومًا الاستجابة لصفعات القدر و الخضوع لما هو أكبر..

أيًا كان معتقدك الديني ، أو المناسك التي تؤديها ، فشعور التوكل على إله و جعل كل شئ منه و إليه يبدو مريح للنفس. فليس من طبيعة التكوين البشري تحمل كل الظنون و التخطيطات و الأفكار و المشاعر و المواقف و الصدمات ، لولا النسيان. فكون أحدنا يتصدر لقدره وحده دون سند يعتقد به ، فما يفعله هو انتحار.

إنك لن ترى كل شئ إن كنت تستخدم عينًا فحسب..

في كل مرة تتفقد فيها كل شئ ، هناك دومًا الجديد لتكتشفه في كل شئ. كما أن هناك طرق لفعل أي شئ أبسط مما قد تبدو عليه المهمة. و أن هناك عوالم خفية في رأس أحدهم ، تصنع مجدًا لا تذكره صفحات الجرائد.

عليك إدراك أنّ رؤية ما هو غير ظاهر تتطلب الاعتماد على قوة أكبر من بشريتك ، و أن الاعتراف بتلك القوة الأكبر يتطلب التخلص من الشوائب التي تزحم حياتك بما هو غير مجدي ، و أن إزالة تلك التفاهات تطلب إرادة عظيمة بحجم حبة العدس ، نبتت لتوها داخل صدرك ، عام جديد سعيد يا صديقي ❄️ ☃️🎄🎅🏻

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s